حوادث اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 11:29 مـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
نط من الشباك.. القبض على شخص تحرش بطالبة داخل ميكروباص بسوهاج رفع الاشغالات والتفتيش على رخص المحلات التجارية بجرجا أول سيارة كهربائية رياضية من تصميم طلاب الهندسة برقية تهنئة من السيد/ محمود توفيق ”وزير الداخلية”، للسيد الرئيس/عبد الفتاح السيسى ”رئيس جمهورية مصر العربية” - بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة... ” دويدار ” يوقف إجراء عمليات الولادة ب 5 مستشفيات خاصة بسوهاج لمدة شهر لعدم الإلتزام بالدلائل الإرشادية جامعة سوهاج تُعلن بدء إنشاء أول مستشفى جامعي لعلاج الحروق بالصعيد مصرع شخص وإصابة آخر في حادث اصطدام دراجة نارية بعمود كهرباء بسوهاج الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك

رادار المرور يرصد 1528 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

رادار المرور
رادار المرور

رصدت الحملات المرورية، على مستوى الجمهورية، 1528 مخالفة لقائدي السيارات، وذلك لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت وزارة الداخلية، قد منحت مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني، لعدة فترات متلاحقة، وناشدتهم بسرعة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم، لتركيب الملصق، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور، وخصصت الفترة الزمنية من الساعة 5 مساء وحتى 8 مساء، لتقديم خدمة تركيب الملصق فقط.

ومع انتهاء آخر مهلة حددتها الوزارة، لتركيب الملصق، قامت الحملات المرورية بسحب آلاف الرخص بصورة يومية، دون فرض عقوبات أو غرامات على المركبات، بل ألزمتهم بتركيب الملصق لاستعادة الرخصة مرة أخرى.

عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

قال اللواء أحمد هشام مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، أن وزارة الداخلية قد حددت عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني على السيارة، إلى الحبس مدة تصل إلى 6 أشهر لصاحب تلك السيارة.

وتابع أن رخصة القيادة يتم سحبها من قائد السيارة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر وذلك في حالة عدم تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وأضاف الخبير المروري، أن سائق السيارة يعرض نفسه للغرامة في حالة عدم وضع الملصق على السيارة والقيام بنزعه بعد تركيبه، حيث تصل تلك العقوبة إلى دفع غرامة قدرها 300 جنيها، وقد تذيد قيمة الغرامة إلى 1500جنيه.

واختتم تصريحاته أن الملصق الإلكتروني يعمل على وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص بما يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة سريعة وموحدة بجميع أنحاء الجمهورية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found