حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 05:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فوائد البصل الأخضر، لصحة البشرة والحماية من السرطان

البصل الاخضر
البصل الاخضر

فوائد البصل الأخضر، مذهلة وعديدة، نظرا لما يحتوي عليه البصل الأخضر من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، ويمكن تناوله مع العديد من الأكلات الشعبية المصرية، مثل المأكولات البحرية.

وأكدت الدكتورة لورا باولا استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد البصل الأخضر، تعتمد على ما يحتوي عليه من ثم فيما يلي بعض من فوائد البصل الأخضر:

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يحتوي البصل الأخضر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد على تسهيل عملية الهضم، ومنع الإمساك، وتحسين صحة القولون.

خفض مستويات الكوليسترول: يساعد البصل الأخضر على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

تعزيز المناعة: يحتوي البصل الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة، وبالتالي تعزيز المناعة ومقاومة الأمراض.

محاربة السرطان: يحتوي البصل الأخضر على مركبات نباتية، مثل الأليسين، والتي لها خصائص مضادة للسرطان، وقد تساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان المعدة وسرطان القولون.

تحسين صحة البشرة: يحتوي البصل الأخضر على فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى، والتي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، وبالتالي تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

كما أن البصل الأخضر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، مثل فيتامين K وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found