السبت 13 أبريل 2024 05:23 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أفضل الفواكه المجففة المناسبة لمرضى الضغط

الفواكه المجففة
الفواكه المجففة

يعتبر ضغط الدم من الأمراض المزمنة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث يسبب الكثير من الأعراض المزعجة، ويعاني مرضى الضغط من مشكلات كثيرة في شهر رمضان، بسبب الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة، كما أن الكثير من الأشخاص يفرطون في تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون في وجبة الإفطار، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، لهذا هناك أنواع معينة من الفواكه المجففة التي يمكن تناولها في شهر رمضان، والتي تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التحكم في ارتفاع ضغط الدم في الشهر المبارك.

أفضل الفواكه المجففة المناسبة لمرضى الضغط في رمضان

القراصيا

تتميز القراصيا وهي 'البرقوق المجفف' بأنها تحتوي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم على تنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع.

التين المجفف

يساعد التين المجفف في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في ضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

الزبيب

يوفر الزبيب حماية كبيرة لمرضى الضغط المرتفع، كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يحتوي على 749 ملليجرام من معدن البوتاسيوم لكل 100 جرام.

المشمش المجفف

يحصل الجسم عند تناول 100 جرام المشمش المجفف على حوالي 1162 ملليجرام من معدن البوتاسيوم، لذلك فهو يعتبر من الفواكه المجففة المفيدة بشكل كبير لمرضى الضغط المرتفع.

الخوخ المجفف

عند تناول الخوخ المجفف بانتظام، يصبح مرضى الضغط المرتفع أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، حيث إنه غني بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found