حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 02:46 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موجة حارة تهدد الصحة: نصائح للوقاية من الهبوط والدوخة

 الموجة الحارة
الموجة الحارة

تحذر التقارير الصحية من تأثيرات الموجة الحارة على الصحة، حيث يتوقع أن تظهر الكثير من الأعراض المزعجة، والتي أبرزها الهبوط والدوخة، حيث يفقد الجسم كميات كبيرة من السوائل بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالهبوط والدوخة، وهناك أسباب كثيرة وراء الإصابة بالهبوط في الصيف، أبرزها الجفاف بسبب قلة شرب الماء.

وكذلك انخفاض ضغط الدم ونقص السكر في الدم، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح، التي تساعد في علاج الهبوط في الموجة الحارة، والتي أبرزها شرب كميات كافية من الماء وتناول السوائل باعتدال.

وخلال السطور التالية يوضح 'حوادث اليوم'، كيفية علاج الهبوط والدوخة في الموجة الحارة، نصائح آمنة وفعالة.

كيفية علاج الهبوط والدوخة في الموجة الحارة

شرب الماء بكثرة

ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي، وخاصةً في الطقس الحار، حيث يفضل زيادة كمية الماء حسب الحاجة ومستوى النشاط البدني.

تناول المشروبات الغنية بالسوائل

تناول المشروبات الغنية بالسوائل، وأبرزها عصير الفواكه والحليب والشاي للمساعدة على تعويض السوائل والمعادن المفقودة من الجسم.

تناول الفواكه والخضروات

تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من السوائل الفيتامينات والمعادن التي تساهم في الحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من التعرض للهبوط.

كيفية علاج الهبوط والدوخة في الموجة الحارة

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

البوتاسيوم من أهم المعادن التي تساعد على تنظيم ضغط الدم وتجنب فقدان الجسم للسوائل، وتتوفر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الموز والأفوكادو والبطاطا الحلوة والسبانخ.

تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم

يساهم الصوديوم في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، وتتوفر الأطعمة الغنية بالصوديوم، مثل الملح والمخللات.

تناول وجبات صغيرة

يفضل تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم من أجل المساعدة في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، ومنع الشعور بالتعب والإرهاق.

تجنب الأطعمة الدسمة

تؤدي الأطعمة الدسمة والمقلية إلى الشعور بالثقل وعسر الهضم ، وهو الأمر الذي يتسبب في قلة تناول الطعام والسوائل، وبالتالي الجفاف.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found